مكارثي يدعو لفتح تحقيق مع بايدن

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
مكارثي يدعو لفتح تحقيق مع بايدن

شجّع رئيس مجلس النواب الأميركي الجمهوري كيفن مكارثي الكونغرس على التحقيق مع الرئيس جو بايدن بعد العثور على وثائق سرية في منزله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، مشيراً إلى التحقيق الذي تجريه وزارة العدل بشأن الرئيس السابق دونالد ترامب لاحتفاظه بأكثر من مئة وثيقة سرية في دارته في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وجاء هذا التصريح على ضوء إعلان البيت الأبيض اليوم، عثوره على "عدد صغير" من الوثائق السرية في منزل جو بايدن الخاص، يعود تاريخها إلى فترة توليه منصب نائب الرئيس خلال عهد باراك أوباما. وعُثر على وثائق أخرى في مركز بحوث في واشنطن حيث كان يملك بايدن مكتباً، ما يشكّل إحراجاً للبيت الأبيض في وقت تحقّق السلطات في فضيحة أكبر بكثير ترتبط بإساءة استخدام الرئيس السابق دونالد ترامب وثائق سرية.

وفي سياقٍ متصل أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في حديثٍ صحفي، تعاونه الكامل مع وزارة العدل بعد العثور على وثائق سرية في منزله الخاص. 

وفي 8 آب، دهم مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" مارالاغو مقرّ إقامة ترامب في فلوريدا، وصادر صناديق تحوي آلاف الوثائق السرية التي لم يقم الرئيس الجمهوري السابق بإعادتها عند مغادرته البيت الأبيض، على الرغم من الطلبات المتكررة بهذا الصدد، وبعض هذه الوثائق مصنفة تحت بند أسرار الدفاع.