ميقاتي يدعو إلى وقف المناكفات

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أكتوبر 2022
ميقاتي يدعو إلى وقف المناكفات

أكد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي "أننا  مقبلون على مرحلة جديدة عنوانها الأبرز أننا  لن نتحدى أحداً ولن نقف بوجه أي أمر  يخدم لبنان وأهله". وقال خلال تفقده اليوم أعمال افتتاح معمل "أكوافينا" الجديد في منطقة الباروك، إن السياسة ليست فقط مواقف وتحركات، بل هي في جوهرها أيضاً توفير الفرص الجيدة للإنتاج، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة قطاعات أساسية في هذا المجال هي: الصناعة والزراعة والسياحة، والتي لا تحتاج إلى أموال من الدولة بل إلى بيئة جيدة للاستثمار وللعمل، مشدداً على أن البيئة السياسية هي المطلوبة لاحتضان المستثمر  وتشجيعه على العمل.

ودعا ميقاتي إلى وقف المناكفات والتجاذبات رحمة بالناس وبقطاعات الإنتاج، لا سيما أن "لبنان شهد في الصيف الفائت حركة مهمة وتدفقات مالية مهمة من اللبنانيين والسياح". وأشار إلى "أننا  ننتظر في الفترة المقبلة موسماً شتوياً واعداً، وقد أبلغني أحد السفراء العرب بالأمس بأن هناك حجوزات مكتملة لمدة 15 يوماً للسفر إلى لبنان خلال عيدي الميلاد ورأس  السنة، بمعدل 4 أو 5 طائرات في اليوم".

كما دعا إلى التعالي عن كل التجاذبات، وتكاتف الأيادي بعيداً من "الحسابات والفئويات والعصبيات"، والتعاون لمعالجة الأوضاع الصعبة وإعادة التعافي إلى لبنان.

ميقاتي يدعو إلى وقف المناكفات