موسكو تتحدث عن إنجازات عسكرية في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
موسكو تتحدث عن إنجازات عسكرية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت أمس، مواقع القيادة العسكرية والمجمع الصناعي العسكري ومنشآت الطاقة في أوكرانيا، مؤكدة تحقيق الأهداف التي حددتها، وقالت إنها نجحت بإحباط عمليات لنقل الأسلحة والذخائر أجنبية الصنع، ومنع تقدم الاحتياطيات الأوكرانية إلى مناطق القتال، وتوقف عمل المؤسسات الأوكرانية لإنتاج وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنها دمرت 4 مواقع لمحطات رادار لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "S-300" الأوكرانية في منطقتي دنيبروبتروفسك وزابوروجيا. كذلك أعلنت مقتل 40 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك، وإصابة 30 على محور كراسني ليمان. وأكدت مواصلة القوات الروسية عملياتها الهجومية على محور دونيتسك، مشيرة إلى مقتل 35 جندياً من قوات كييف.

جوياً، قالت الوزارة إنها أسقطت طائرتين أوكرانيتين بدون طيار،  واعترضت 3 قذائف من راجمات الصواريخ "أوراغان"، و4 قذائف من راجمات الصواريخ "هيمارس"، وأشارت إلى أن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية الأزمة وصل إلى 344 طائرة، و184 مروحية، و2675 طائرة بدون طيار، و398 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7140 دبابة ومدرعة أخرى، و931 راجمة صواريخ، و3691 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7638 مركبة عسكرية خاصة.