بدءاً من الغد.. لا أعمال صيانة في الجامعة اللبنانية - الحدت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
بدءاً من الغد.. لا أعمال صيانة في الجامعة اللبنانية - الحدت

أكد موظفو الصيانة والتشغيل في مجمع رفيق الحريري الجامعي– الحدث،  أن شركة دنش للمقاولات والتجارة قد توقفت عن جميع الأعمال في الجامعة بتاريخ 31/01/2023 ولم يتم تسليم أعمال الصيانة والتشغيل إلى أي مقاول أو إلى جهة أخرى.

كما أعلن موظفو الصيانة في مجمع رفيق الحريري أن “مناقصة التشغيل والصيانة للمجمع المذكور أعلاه قد طرحت أكثر من مرة من قبل مجلس الإنماء والإعمار والجامعة اللبنانية. ومع ذلك لم يتقدم أي مقاول. وبعد الاجتماع مع رئيس الحكومة ورئيس الجامعة ومع رئيس الاتحاد العمالي العام ونزولاً عند طلبهم وتمنيهم علينا باستمرارنا بتشغيل أعمال الصيانة وبالرغم من استمراريتنا بتأمين المرفق العام. ما زال الوضع على حاله بلا مقاول ولا رواتب للموظفين منذ أكثر من شهرين".  وأضافوا: "بمبادرة منا حاولنا إيجاد حلول ولكن بدون جدوى. وقد وصلنا إلى طريق مسدود، ولم يعد بمقدور الموظف متابعة العمل بالمجمع بدون راتب. لذلك نجد أنفسنا مضطرين إلى اتخاذ خطوات تصعيدية ابتداء من يوم الثلاثاء الواقع في 11/04/2023 وإخلاء الموظفين والعمال من مكان عملهم”.

وحثوا جميع المسؤولين والمعنيين على تحمل “كامل المسؤولية عن أي عطل أو فقدان أي شيء قد ينتج عن توقف أعمال الصيانة والتشغيل. ابتداء من 11/04/2023. ولتتحمل كل جهة معنية مسؤوليتها نتيجة هذا التوقف عن العمل لحين إيجاد حل لوضع الموظفين. ونحن كموظفي الصيانة والتشغيل نخلي مسؤوليتنا كاملة عن أي ضرر قد يحصل”.

ودعوا إلى التجمع غداً الثلاثاء أمام المبنى الفني الساعة التاسعة صباحاً بحضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر ووسائل الإعلام.