وفد لبناني في ملتقى الأعمال بالقاهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
وفد لبناني في ملتقى الأعمال بالقاهرة

 يشارك وفد اقتصادي لبناني كبير في "ملتقى الأعمال المصري-اللبناني"، الذي سيعقد في دورته السادسة بعد ظهر الأحد المقبل في القاهرة.

ويرأس الوفد رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، ومن بين المشاركين قادة غرف وجمعيات تجار وصناعيون وزراعيون، بالإضافة إلى وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة  بشارة الأسمر. ويعقد الملتقى برعاية رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ويشارك فيه وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  محمد عبدالوهاب، ورئيس الجمعية المصرية - اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي، ورئيسا مجلس الأعمال المصري - اللبناني أحمد السويدي وربيع حسونة، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية خالد حنفي.

ويشارك في الملتقى سفير لبنان في مصر علي الحلبي، إضافة إلى عدد كبير من اللبنانيين العاملين في مصر أو المهتمين بالاستثمار والعمل فيها. وفي وقت سابق، كان قد أعلن السفير المصري في لبنان ياسر علوي  في المؤتمر الصحافي الذي عقد في غرفة بيروت لهذه الغاية، أن مصر فتحت أبوابها لاستيراد معظم المنتجات والسلع في لبنان، وأن السفارة على استعداد لمعالجة كل المعوقات وما على المعنيين سوى مراجعة المفوضية التجارية في السفارة.