طقس الغد.. خريفي وانخفاض في الحرارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
طقس الغد.. خريفي وانخفاض في الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل.

وسيسيطر الطقس الخريفي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى مساء يوم الخميس، حيث يتأثر بمنخفض جوّي يؤدي إلى طقس متقلّب. وستكون معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و29 درجة.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً دون تعديل يُذكر في درجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط فوق الجبال وفي الداخل، يتشكّل الضباب على المرتفعات بدءاً من بعد الظهر فتسوء معه الرؤية وتنشط الرياح شمال البلاد وجنوبه فتقارب الـ50 كم/س.

الأربعاء: غائم جزئياً مع انخفاض في درجات الحرارة فوق الجبال وفي الداخل مع درجات صباحية باردة نسبياً. يتشكّل الضباب على المرتفعات مع رياح ناشطة أحياناً شمال البلاد.

الخميس: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يُذكر في درجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، يتشكّل الضباب على المرتفعات ما يؤدي إلى سوء في الرؤية فوق الجبال، وتنشط الرياح خلال الليل مع اقتراب المنخفض الجوّي واحتمال تساقط الرذاذ بشكل متفرق.

الجمعة: غائم جزئياً وانخفاض إضافي في درجات الحرارة مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط بعض الرذاذ المتفرق شمال البلاد.