"حتى انتخاب رئيس".. نواب يعتصمون داخل المجلس النيابي

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
"حتى انتخاب رئيس".. نواب يعتصمون داخل المجلس النيابي

أعلن النائب ملحم خلف الاعتصام داخل مجلس النواب مع النائبة نجاة عون صليبا إلى حين الإعلان عن الجلسات المفتوحة لانتخاب رئيس. وبعد انتهاء الجلسة انضم كل من النائبين فراس حمدان وسينيا زرازير إليها.

وقال النائب ملحم خلف: "كلنا مسؤولون، ونهج التعطيل يجب أن يتوقف"، مؤكداً عدم خروجه من القاعة. وأضاف: "قرّرنا أنا وزميلتي نجاة عون صليبا أن نكسر الجمود بوقفة ضمير وأن نفتح فجوة من خلال حسن تطبيق الدستور لنقول إنّه لا يُمكن إقفال الجلسات".

بدورها، قالت النائبة نجاة عون صليبا إنه "علينا انتخاب رئيس لانتظام العمل السياسي ونطلب من جميع النواب تأدية دورهم، شو ناطرين؟".

وتضامن عددٌ من النواب مع الخطوة التي قام بها خلف، حيث ظهرت النائبة سينتيا زرازير تحمل أغراضاً شخصية للنائبة نجاة عون، وقالت في حديث إعلامي إن عون طلبت منها إحضار أغراضها الشخصية لأنهم أعلنوا الإضراب المفتوح من داخل المجلس. وأشارت إلى أنها ستؤمن لهم الطعام قبل الساعة الثانية ظهراً قبل أن تقفل أبواب المجلس. 

بدوره، قال النائب سامي الجميل أن هذه الخطوة وطنيّة بامتياز، متأسفاً لعدم تنسيقها معهم، وقال: "يُمكن أن ننضم في أي وقت لهذه الخطوة".

من جهتها، أيّدت النائبة بولا يعقوبيان، موقف النائبين ملحم خلف ونجاة صليبا في اعتصامهما السلمي داخل المجلس "عسى أن تُفتح جلسات متتالية ومتواصلة لانتخاب رئيس".

وبحسب معلومات صحفية، تم إبلاغ النواب المعتصمين بأنه سيتم إغلاق جميع مداخل المجلس النيابي وإطفاء الكهرباء عند الساعة 2:30، فيما يبحث النواب عن طريقة لإبقاء مدخل واحد مفتوح للحفاظ على التواصل مع النواب المعتصمين.

"حتى انتخاب رئيس".. نواب يعتصمون داخل المجلس النيابي