وهّاب يدعو لحلّ المجلس النيابي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
وهّاب يدعو لحلّ المجلس النيابي

اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أن هناك "عطباً" في الدولة، معتبراً أن الحل يكمن في حلّ المجلس النيابي، وفرض وصاية إقليميّة- دوليّة على البلد. وعبّر في حديث تلفزيوني، عن رفضه "التعطيل الحكومي والوزاري"، قائلاً: "لا يوجد سوى(رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب) ميقاتي لإدارة الحكومة". وأشار إلى أنّ الشّيعة لا يقبلون بتسلّم منصور بطيش حاكميّة مصرف لبنان، كاشفاً أن هناك بحثاً مع ميقاتي حول التوافق على حلّ لحاكميّة "المركزي".

ونصح وهّاب الرئيس ميشال عون بعدم الظهور في مقابلات تلفزيونية، معتبراً أنه من الأفضل بالنسبة إليه إصدار بيانات، وتابع: "يطلّع محلّو جبران". ورأى أن انهيار الدولة بدأ "عندما بدأنا بتشريع الميليشيات"، موضحاً أن هناك 93 مليار دولار دفعت فوائد.

وكشف وهّاب أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عرض لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، خلال لقائهما الأخير، أسماء 4 مرشّحين لرئاسة الجمهورية هم: بيار الضاهر، وجهاد أزعور، وزياد بارود، وروجيه ديب، لافتاً إلى أن باسيل "يُريد رئيساً إصلاحيًّا"، ونصحه بترشيح سليمان فرنجيّة.

وشدد وهّاب على أن "ليس هناك خطّة لإعادة ودائع المواطنين، معتبراً أن الخطّة هي "شطبها"، ومؤكداً ضرورة إعادة الودائع الادّخارية لأصحابها.