نتنياهو يدعو لفرض عقوبات شديدة على إيران

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
نتنياهو يدعو لفرض عقوبات شديدة على إيران

رأى رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو،  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجني ثمار الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران. وطالب  واشنطن بإعادة النظر في الاتفاق، بدعوى أن أي أموال في هذا الصدد قد تنتهي بمساعدة روسيا في استمرار غزوها لأوكرانيا. وأضاف في مقابلة تلفزيونية:“أعتقد أنه يجب علينا فرض عقوبات شديدة على إيران، وأولئك الذين يدافعون عن رفع العقوبات، وهو ما سيفعله هذا الاتفاق النووي إذا تم التوقيع عليه”. ورأى أن هذا الاتفاق سيحقق مئات المليارات من الدولارات ليس فقط لإيران، ولكن لخزينة روسيا.

وأوضح نتنياهو في المقابلة أن أكبر مشكلة تواجه إسرائيل اليوم هي "إيران ثم إيران ثم إيران”، وأن كل التحديات الأخرى تتضاءل بالمقارنة معها. وقال إنه إذا كانت إسرائيل مهددة من قبل نظام يدعو إلى تدميرها، وهو مسلح بأسلحة الموت الجماعي، فهذا شيء يلتزم هو بالتعامل معه. وأضاف: “لا تدعوا الملالي يمتلكون أسلحة نووية. لا تدعوهم يصبحون دولة يمكن أن تكون على بعد أسابيع من تطوير أسلحة نووية”.

وتابع: “إذا كان عليك أن تواجههم قم بمواجهتهم، لأنه في وقت لاحق، عندما تصبح لديهم أسلحة نووية، سيكون الأمر أكثر صعوبة، كما يمكنك أن تكتشف من الأحداث الجارية في أماكن أخرى من العالم”.

وتطرق نتنياهو إلى الطائرات المسيرة، قائلاً : “أعتقد أنه أمر مروع. نعم، سنواجه هذه الطائرات بدون طيار". وأشار إلى "أنهم يحاولون بالفعل التسلل إلى المجال الجوي الإسرائيلي بهذه الطائرات ، وإسرائيل منعتهم من ذلك". وأضاف:" كانوا سيستخدمونها بسعادة لو أنهم استطاعوا، لكننا نتخذ إجراءات ضدهم”.