هبة مصرية لمكافحة الكوليرا تصل إلى بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
هبة مصرية لمكافحة الكوليرا تصل إلى بيروت

وصلت إلى مبنى الشحن في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، طائرة مصرية تنقل على متنها هبة مصرية، تتضمن 27 طناً من الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية اللازمة لمكافحة الكوليرا، واستقبلها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض  والسفير المصري  ياسر علوي والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.

وقال الأبيض: "إنه يوم مبارك بدأ بوصول المساعدات الأولى لمكافحة الكوليرا من الأشقاء في البلاد العربية، ودائماً مصر  هي من الداعمين الأساسيين للبنان خلال كل محنة". وأشار إلى أن المساعدات ستنقل إلى مستودعات وزارة الصحة، على أن يبدأ توزيعها غداً على المستشفيات سواء الحكومية منها أو الميدانية، التي  تستقبل حالياً مرضى الكوليرا. وشكر باسم حكومة تصريف الأعمال رئيس الجمهورية العربية المصرية عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية وقوفهما الدائم إلى جانب لبنان، ودعمه على الصعد كافة.

من جهته، لفت السفير المصري  ياسر علوي إلى أن المساعدات تأتي بعد أقل من أسبوع على التواصل بين الرئيس ميقاتي  والرئيس عبد الفتاح السيسي بحيث تم التوجيه فوراً بالاستجابة. كما أكد أن "مصر تقف كتفاً إلى كتف مع الأشقاء في لبنان، ونحن نعرف قدر لبنان وأهميته، ولا نقبل أن يترك وحيداً في مواجهة أي أزمة، وستجدون مصر دائماً على العهد إلى أن نتجاوز هذه الأزمات".

بدوره، شكر اللواء محمد الخير مصر ورئيسها وشعبها على هذه الهبة، وقال إنها ستوزَّع على المناطق بدءاً من تلك التي تعاني أكثر صحياً.

هبة مصرية لمكافحة الكوليرا تصل إلى بيروت