الجزائر: هزة أرضية وحرائق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
الجزائر: هزة أرضية وحرائق

اندلعت حرائق في غابات وجبال  ​حربيل الواقعة شمال ولاية سطيف الجزائرية ،  وساعدت الرياح والحرارة المرتفعة في الانتشار السريع للحريق في الغابات المجاورة بكل من قريتي رأس الفيض وشريقات.

 ضحايا وأضرار

وأعلنت السلطات أنّ  فرق الحماية المدنية في الولاية والجيش الوطني الشعبي لم تتمكن من إخماد الحريق بسبب الرياح والحرارة المرتفعة. وأضافت أنّ مساحة كبيرة من الغابات تضررت، واضطر السكان لإخلاء منازلهم. كما توفي 3 أشخاص بينهم قائد الثكنة العسكرية برتبة رائد،  وأصيب 12 شخصاً من سكان القريتين بحروق غير خطيرة.

هزة أرضية

من جهة أخرى سجلت ​ هزة أرضية​، أمس، وصلت قوّتها 5,1 درجة على مقياس "ريختر"، في ولاية "وهران" على بعد 12 كيلومترًا شمال قديل، بحسب ما أعلن  مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكيّة والجيوفيزياء. 

وصرح المكلّف بالإعلام لدى المديريّة الولائيّة للحماية المدنيّة، النّقيب عبد القادر بلالة، أنّه  بعد وقوع الهزّة الأرضيّة، قامت مصالح الحماية المدنيّة تحت إشراف المدير الولائي العقيد سويكي محفوظ، بدوريّات في الولاية، مع تسخير الوسائل المادّيّة والبشريّة كافّة، وأشار إلى أنّه  سجلت تشقّقات في بعض المنازل على مستوى بلدية أرزيو، إنما لم تسجَّل أية خسائر بشريّة.