الحرائق تهدد حقول الحبوب في إسبانيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
الحرائق تهدد حقول الحبوب في إسبانيا

وصلت الحرائق إلى حقول الحبوب في إسبانيا، حيث خرجت عن السيطرة في الغابات في أجزاء مختلفة من البلاد، من الجنوب إلى أقصى الشمال الغربي في غاليسيا. كما دمرت الحرائق حوالي 4400 هكتار من الأراضي هذا الأسبوع، بحسب ما أفادت السلطات.

وسُمح لـ 300 شخص من أصل ثلاثة آلاف بالعودة إلى منازلهم الأحد، بعدما تم إجلاؤهم بشكل وقائي بالقرب من ملقة في أقصى الجنوب.

ارتفاع في درجات الحرارة

وكانت قد توقعت وكالة الأرصاد الجويّة الإسبانيّة، ارتفاع  درجات الحرارة بشكل ملحوظ، في معظم أنحاء البر الرئيسي للبلاد وجزر البليار في البحر المتوسط، لتصل درجة الحرارة إلى 42 درجة في مدينة لوغرونو الشمالية، و40 درجة في مدريد وإشبيلية، في الجنوب.

خشية على المناطق السكنية

وتستمرّ موجة الحر الخانقة في عدد من دول جنوب غرب أوروبا، وقد شهدت المنطقة ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة ونشوب حرائق غابات مدمرة أجبرت آلاف السكان على إخلاء منازلهم. وسابق عناصر الإطفاء الزمن للسيطرة على الحرائق التي يُخشى من انتقالها إلى المناطق المأهولة بالسكان. كما تعد موجة الحر هذه هي الثانية خلال شهر في أوروبا، إذ اعتبر تزايدها نتيجة مباشرة للاحتباس الحراري وفق العلماء، وتزيد انبعاثات غازات الدفيئة من شدتها ومدتها وتواترها.