وزير الخارجية الإيطالي يلتقي مسؤولين لبنانيين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 24 ديسمبر 2022
وزير الخارجية الإيطالي يلتقي مسؤولين لبنانيين

التقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم نائب رئيسة الحكومة الإيطالية وزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاياني مع وفد، في وزارة الدفاع، وعرضا العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، لا سيما التعاون العسكري. وأشاد سليم بالعلاقات والروابط المتينة بين البلدين، وشكر روما على مساندتها المستمرة للجيش واستضافتها مؤتمرات خصصت لدعمه والقوى المسلحة اللبنانية. كذلك نوّه بمشاركة إيطاليا في قوة "اليونيفيل" خصوصاً أن علاقات وثيقة قامت بين الجنود الإيطاليين وأبناء الجنوب، فضلاً عن توليها مرات عديدة قيادة القوة الدولية. وأكد سليم عمل الجيش والأجهزة الأمنية على مكافحة هذه الهجرة غير الشرعية من لبنان إلى إيطاليا ضمن الإمكانات المتوفرة.

من جهته، أكد تاياني وقوف بلاده إلى جانب لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها، وشدد على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين، وناقش ووزير الدفاع قضية الهجرة غير الشرعية إلى روما.

وزار تاياني السراي الحكومي، حيث التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وعرضا العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة، وتطرقا إلى موضوع التعثر الحاصل في انتخاب رئيس جديد. ونوّه ميقاتي بالعلاقات الوطيدة التي تربط بيروت وروما، والحضور الايطالي الفاعل لدعم لبنان.

وزير الخارجية الإيطالي يلتقي مسؤولين لبنانيين

وبعد لقائه رئيس الحكومة، انتقل تاياني إلى مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، وناقشا الأوضاع العامة والمستجدات السياسية، وخاصة ضرورة الإسراع في إنجاز الاستحقاق الرئاسي والعلاقات الثنائية بين البلدين. وأثنى بري على مشاركة روما في قوة "اليونيفيل" التي تلعب دوراً مهما في لبنان"، منوها بالعلاقات التاريخية بين لبنان وإيطاليا.

وزير الخارجية الإيطالي يلتقي مسؤولين لبنانيين