وزيرة الخارجية الفرنسية في لبنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
وزيرة  الخارجية  الفرنسية في لبنان

تزور وزيرة  الخارجية الفرنسية كاترين كولونا بيروت اليوم وغداً، حيث ستجري محادثات مع رئيس الجمهورية  ميشال عون، بحضور نظيرها الوزير عبد الله بو حبيب. وستلتقي أيضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة  تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وأفادت السفارة الفرنسية في بيان، بأن  الوزيرة ستذكّر بتمسّك فرنسا بحسن سير العمل في المؤسسات اللبنانية في ظل اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي اللبناني، وستشدد على أنه من المُلحّ بالنسبة إلى لبنان أن يتمّ تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات لكي يخرج من الأزمة الشديدة الخطورة التي يواجهها منذ أشهر عديدة، ويقوم بالإصلاحات الاقتصادية والمالية التي ينصّ عليها الاتفاق الموقّع في شهر نيسان مع صندوق النقد الدولي، وهي إصلاحات ضرورية جداً في السياق الذي تشهده البلاد والذي يثير الكثير من القلق.

وأضاف البيان أن  هذه الزيارة ستشكل أيضاً مناسبة للترحيب بالاتفاق التاريخي حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، الذي جرى التوصّل إليه هذا الأسبوع، والذي سعت فرنسا من أجله مع شركائها الدوليين.

ولفت إلى أن كولونا ستلتقي في ختام زيارتها المتطوّعين الشباب في الصليب الأحمر، "الذين يعملون بشكل يوميّ في خدمة الشعب اللبناني".