الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 05 يناير 2023
الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات

اجتمع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، وجرى عرض "العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات، والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين"، على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية(سانا)، التي أشارت أيضاً إلى أنه تم كذلك البحث في تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس الأسد أنّ العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية، وأنه "من الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتّسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، وبما يصبّ في صالح قضايا المنطقة وإرساء الاستقرار فيها"، مشيراً إلى أهمية دولة الإمارات والدور الإيجابي الذي تؤديه في المنطقة العربية.

الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات

ونقل الوزير آل نهيان للرئيس السوري تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وأكّد الشيخ عبدالله أنّ الإمارات حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه، واستمرار التشاور والتنسيق مع سوريا حول مختلف القضايا. وشدد على دعم بلاده استقرار سوريا وسيادتها على كلّ أراضيها، معبّراً عن ثقة الإمارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل إرادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها.

الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات

وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قد وصل إلى دمشق بعد ظهر اليوم، يُرافقه نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ومساعد وزير الخارجية  للشؤون الاقتصادية والتجارية سعيد مبارك الهاجري، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الإماراتية.

وحضر لقاء الأسد وآل نهيان من الجانب السوري، وزير الخارجية فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، ومعاون وزير الخارجية أيمن سوسان.

وكان الرئيس السوري قد استقبل في التاسع من تشرين الأول 2022، وزير الخارجية الإماراتي، في أول زيارة منذ أكثر من عشر سنوات.

الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات