وزير الدفاع ينفي نيته إقالة عون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
وزير الدفاع ينفي نيته إقالة عون

نفى وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، خلال زيارة إلى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، ما يتم التداول به عن نيته إقالة قائد الجيش، قائلاً: "لم ولن ولا يمكن أن يكون الكلام  صادراً عني". كما أبدى حرصه على أن يبقى دور المؤسسة العسكرية قوياً يحفظ أمن الوطن والمواطنين. 

وقال سليم: "أنا حريص على الجيش وعلى قائده حرصي على أيقونة غالية أحفظها بقلبي، وأنا وزير دفاع لا يحركني أحد بل أتحرك حسب القوانين".

من جهة أخرى، كشف عضو اللّقاء الديمقراطي النائب مروان حمادة بعد لقائه الراعي، أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أعلن خلال لقائه وفد حزب الله أخيراً موافقته على ترشيح قائد الجيش لرئاسة الجمهورية. ولفت إلى أنه قد تكون هناك زيارة الأسبوع المقبل للنائب تيمور جنبلاط إلى بكركي.

من ناحيته، قال المدير العام للأمن العام اللّواء عباس إبراهيم بعد اجتماعه مع الراعي"إننا نشاور الحكماء في البلد، وعلى رأسهم البطريرك وهذا سبب الزيارة". وأشار إلى أنه في موضوع جوازات السفر، سيتم  من اليوم وحتى شهر إلغاء المنصة، ليصبح تقديم طلبات الحصول على "باسبورات" بشكل طبيعي، مؤكداً أن ما سبّب الأزمة هو الطلب الكبير عليها، وأن الوضع بات في نهايته، وخلال شهر يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل اعتماد المنصة.