إقالة ناغلسمان قبيل الشهر الحاسم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
إقالة ناغلسمان قبيل الشهر الحاسم

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، إقالة مدربه يوليان ناغلسمان، وتعيين مواطنه مدرب تشلسي الإنكليزي، وباريس سان جرمان الفرنسي الأسبق، توماس توخل، خلفاً له، حتى العام 2025، وسيشرف على تدريب الفريق للمرة الأولى اليوم الاثنين.

بدوره، قال المدير الرياضي للنادي البافاري حسن صالح حميدجيتش: " كان هذا القرار الأصعب خلال تواجدي كعضو مجلس إدارة للرياضة في بايرن ميونيخ، ويؤسفني هذا الفراق مع يوليان، لكن بعد تحليل شامل للتطور الرياضي لفريقنا، خاصة منذ يناير ومع تجربة النصف الثاني من الموسم السابق، قررنا الآن تحريره".

ومن جهة أخرى، قال المدير التنفيذي أوليفر كان:"عندما وقعنا مع يوليان ناغلسمان، كنا مقتنعين بأننا سنعمل معه على المدى الطويل - وكان هذا هدفنا جميعاً حتى النهاية، يوليان يشاركنا تطلعاتنا للعب كرة قدم ناجحة وجذابة"، مضيفاً :" توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الجودة في تشكيلتنا، لم تعد تظهر بشكل لافت".

إقالة ناغلسمان قبيل الشهر الحاسم

يذكر أن الفريق البافاري سيستقبل الغريم بوروسيا دورتموند في الأول من نيسان، على ملعب أليانز أرينا في مباراة الكلاسيكو. أما في دوري الأبطال، فسيواجه  نادي مانشستر سيتي في 11 نيسان على ملعب الاتحاد في مانشستر، قبل أن يستقبله بعد ثمانية أيام في ميونيخ .