الأردن: قاتل الفتاة إيمان رشيد يقتل نفسه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
الأردن:  قاتل الفتاة إيمان رشيد يقتل نفسه

أعلن الأمن العام الأردني​، وفاة قاتل الفتاة إيمان رشيد متأثراً بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه. وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان، إن الجهود المتواصلة التي أظهرتها فرق التحقيق توصلت لمعلومات مكنتها من تحديد مكان اختباء قاتل فتاة الجامعة المدعو عدي خالد عبدالله حسان من مواليد 1985، في إحدى المزارع في منطقة "بلعما".

محاصرة القاتل

وأضاف البيان أن قوة أمنية عملت على دهم الموقع، وحاصرت القاتل الذي أشهر سلاحه باتجاه رأسه، رافضاً تسليم نفسه ومهدداً بالانتحار، وقامت القوة الأمنية بمفاوضته إلا أنه رفض ذلك، وأطلق النار على نفسه في منطقة الجانب الأيمن من الرأس حسب التقرير الطبي الأولي، وتم نقله إلى المستشفى، قسم العناية المشددة، فاقداً الوعي والعلامات الحيوية.

وأشار البيان إلى أنّ القاتل ابتعد عن الأنظار فور ارتكابه الجريمة دون أن يثبت تواصله مع أيٍ من معارفه أو أهله، إلا أن الأساليب التحقيقية الدقيقة مكنت الفريق من تحديد هويته، ومكان سكنه، وتم دهم  عدد من المواقع التي تردد عليها قبل ارتكاب الجريمة وبعدها.

حادثة مشابهة في مصر

وكان الأردنيون قد فجعوا بجريمة قتل الطالبة الجامعية إيمان رشيد بالرصاص، داخل حرم جامعة العلوم التطبيقية الخاصة شمال العاصمة عمان.

وتأتي جريمة قتل رشيد بعد أيام قليلة من جريمة مماثلة في مصر، راحت ضحيتها طالبة جامعية، ذبحها زميلها أمام  جامعتها.