70 لبنانياً مفقودون في تركيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
70 لبنانياً مفقودون في تركيا

أكد سفير لبنان في تركيا غسان المعلم أن أعمال البحث لا تزال جارية عن المفقودَين اللبنانييَن إلياس حداد ومحمد المحمد تحديداً في موقع الفندق في أنطاليا حيث كانا موجودين خلال وقوع الزلزال الإثنين الماضي، وحيث خرج منه أيضاً المواطن اللبناني باسل حبقوق بخير.

وأضاف المعلم، في حديث صحفي، أنه تم التبليغ عن أسماء حوالي 60 أو 70 شخصاً مفقودٌ الاتصال بهم حتى اللحظة. وقسّم الجالية اللبنانية الموجودة في المنطقة التي ضربها الزلزال إلى ثلاث فئات: الفئة الأولى عددها 130 شخصاً مسجلين في السفارة التركية ومعظمهم بخير، الفئة الثانية عبارة عن لبنانيين موجودين في تركيا وليسوا مسجلين في السفارة ولا تواصل أو اتصال معهم، والفئة الثالثة مؤلفة من موجودين في زيارة عمل أو لمدة قصيرة في البلد.

وطمأن إلى أن السفارة تعمل ليل نهار لمعرفة مصير آخر لبناني موجود في تركيا، إضافة إلى تعاون وثيق بين هيئات الإنقاذ التركية التي تعمل على الأرض والسفارة اللبنانية.

وأشاد المعلم بفريق الإنقاذ اللبناني المؤلف من ضباط وعناصر فوج الهندسة في الجيش اللبناني، والصليب الأحمر اللبناني، وإطفاء بيروت، والدفاع المدني، وهيئة الكوارث، والذي قام بعمل جبار، ويعمل في المنطقة الأكثر تضرراً في الزلزال، وقام باكتشاف أساليب جديدة لإنقاذ أشخاص من تحت الأنقاض.