العلويون يحذرون من تهميشهم في تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
العلويون يحذرون من تهميشهم في تركيا

حذر العلويون في تركيا، الحكومة من خطورة الإصرار على تهميشهم، عقب الهجوم على 4 مؤسسات علوية في العاصمة أنقرة في اليوم نفسه، خلال الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد.

وأدان رئيس اتحاد العلويين مصطفى أصلان الهجوم على أماكن العلويين في 4 مناطق مختلفة في أنقرة أمس، وتوجّه للحكومة قائلاً إنه يريدها أن تعرف أن العلويين سيقاتلون بعزم لفضح جميع جوانب هذا الهجوم، كما قال إن النهج السائد تجاه العلويين في تركيا يمهّد الطريق لهذه الهجمات. وأكد أصلان أن على الجميع، وخاصة القوى الديمقراطية، واجب منع هذه الهجمات من الوصول إلى نتيجة أكبر وأكثر إيلاماً، كما هاجم الحكومة، ودعا الشعب إلى حماية مؤسساته.

يشار إلى أنّ مديرية الأمن في أنقرة أفادت، أنه في تمام الساعة 14:30 من ظهر يوم أمس أقدم شخص يدعى أ.و.ك على قذف المقعد الذي كان يحمله تجاه المكان الذي يضم حارس بيت الجمع أثناء ممارسة الشعائر داخل بيت جمع جمعية شاه مردان ليصيب الحارس في رأسه وسارع بالهرب. وأضاف البيان أن الشخص نفسه أقدم في حوالي الساعة 16:30 من مساء اليوم عينه على الاعتداء على بيت جمع السيدة فاطمة ومقر مؤسسة تركمان عليوي بكتاشي، مؤكدة أنه تم إلقاء القبض على منفذ الهجمات خلال فترة قصيرة واعتقاله.