"الوضع معقّد".. أبو الغيط يُطالب اللبنانيين بـ "حشد الهمم"

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
"الوضع معقّد".. أبو الغيط يُطالب اللبنانيين بـ "حشد الهمم"


أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي والوفد المرافق، إلى أنه جرى الحديث عن الوضع اللبناني وكيفية الخروج من هذا الوضع الاقتصادي السياسي المأزوم. وأضاف أنه تم التركيز على انتخاب الرئيس اللبناني المقبل، لافتاً إلى أن بري عرض كل الآليات المتاحة وما قام به هو شخصياً من جهد لتأمين الخروج من هذا الوضع.  وقال أبو الغيط إنه "رغم كل الصعوبات السياسية والاقتصادية اللبنانية، نستشعر أن لبنان سوف يخرج من هذه الأزمة"، وأن الأمر يبدأ بانتخاب الرئيس ثم إطلاق آليات الاقتصاد اللبناني. 

وفي الإطار نفسه، التقى أبو الغيط، في السرايا الحكومية، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الذي نوه بدعم الأمين العام المستمر للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربية لتعزيز العلاقات العربية- العربية، والعلاقات اللّبنانية- العربية.

وشدد على أن لبنان لا يتحمل شغوراً رئاسياً طويل الأمد، داعياً إلى إقرار التشريعات التي تصون لبنان، وتحمي ثرواته من الكثير مما شهدته مجتمعات أخرى. 

بدوره، طالب أبو الغيط جميع اللبنانيين بحشد الهمم، وأكد أن لبنان يمرّ في وضع سياسي واقتصادي "صعب للغاية ومعقّد"، معتبراً أن الخروج منه متاح والإمكانات موجودة لتحقيق هذا الأمر، وأن "المفتاح" يكون بدايةً في انتخاب رئيس.