أبو الغيط في عين التينة: انتخاب رئيس مسألة وقت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 مارس 2023
أبو الغيط في عين التينة: انتخاب رئيس مسألة وقت

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وفي دردشة مع الصحافيين عقب اللّقاء، قال أبو الغيط: "سيكون هناك رئيس للجمهورية والمسألة مسألة وقت". وأضاف: "يجب أن نسرع بهذه الخطوة لأن الأمور خطيرة".

أبو الغيط في عين التينة: انتخاب رئيس مسألة وقت

وعقب لقائه وفداً من متطوعي الدفاع المدني اللبناني برئاسة العميد ريمون خطّار أشار برّي إلى أن "الوطن الذي يقع تحت وطأة الأزمات على اختلافها وليس أخطرها الأمراض والحرائق الطائفية والمذهبية المقيتة، يحتاج أكثر ما يحتاج إلى الروحية والمناقبيّة الإنسانية التي جسّدها ويجسّدها المتطوعون في الدفاع المدني اللبناني من أجل تجاوز كل تلك الأزمات".

ولفت إلى أن "ما من أحد ساعد البلد في لملمة جراحاته وإطفاء حرائقه كما ساعدتموه، ففي الملمات كالتي نمر بها لا نجد أمامنا إلّا فسحة الأمل التي تجسّدونها حيثما توجدون في داخل الوطن وخارجه، وآخرها وجودكم في سوريا وتركيا مع زملاء لكم من مختلف الجمعيات والأندية الكشفية اللبنانية".

وبعد اللقاء تحدّث العميد خطار قائلاً: "أحببنا اليوم ان نأتي ونشكر دولة الرئيس باسمي وباسم المتطوعين في الدفاع المدني على دعمه الدّائم لقضية تثبيت متطوعي الدفاع المدني، وهو بدوره أثنى على جهود الشباب وتعبهم وعملهم إن كان داخل أو خارج لبنان، وقد أعطى توجيهاته لإنهاء هذا الملف قريباً بحيث يصار إلى تثبيت كل متطوعي الدفاع المدني من أصحاب الحق".

كما تحدّث باسم المتطوعين، يوسف الملاح قائلاً: " بالنسبة إلينا دولة الرئيس ليس بحاجة لشكر، فالكلمة الأولى التي قالها لنا: أنا أؤدي واجبي، أنا أشبهكم كما أنتم بالعمل الإنساني، أنا كذلك سأدعمكم بالعمل الإنساني، الرسالة التي أود أن أقول: الله يحفظ البلد ويوصل حق كل مواطن إليه وما نكون إلّا سنداً لكم بالخير، هذه دار كريمة هذه دار إن شاء لله تكون مفتوحة لكل الناس وغصب عنّا بدنا نقول شكراً لكل من ساهم معنا في هذا المشروع الإنسانيّ".

أبو الغيط في عين التينة: انتخاب رئيس مسألة وقت