"أمل": للإسراع في وضع الحلول ووقف الانهيار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
"أمل": للإسراع في وضع الحلول ووقف الانهيار

عقد المكتب السياسي لحركة أمل اجتماعه الدوري برئاسة جميل حايك وحضور الأعضاء. وناقش المجتمعون الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وبعد الاجتماع، أصدر المكتب بياناً، جدد فيه الدعوة إلى انتخاب رئيس للجمهورية الذي يشكل مدخلاً للإنقاذ مبني على الحوار والتوافق، وطالب أيضاً الجميع  بتجاوز المصالح الفئوية والشخصية الضيقة باتجاه صناعة الحلول التي تؤسس لقيامة لبنان.

وشدد المكتب على الإسراع في وضع الضوابط والحلول لوقف الانهيار الاقتصادي والمالي، ويوقف الإضرابات التي لم تستثن قطاعاً إنتاجياً أو تربوياً أو عمالياً أو اقتصادياً، مما ينذر بفوضى اجتماعية في ظل ارتفاع غير مسبوق لسعر صرف الدولار الأميركي، وفي ظل غياب خطط التعافي والرقابة الحاسمة والحازمة، لافتاً إلى أن هنالك "محاولات لتعطيل دور المجلس النيابي التشريعي تحت عناوين ومسميات غير دستورية، لا تخدم المصلحة الوطنية واحتياجات الناس".  

كذلك، دان المكتب "العدوان الإسرائيلي السافر على سوريا"، وأشاد أيضاً بتضخيم الزيارات واللقاءات اللبنانية السورية التي تؤسس لتطوير العلاقة وتمتين التضامن بين البلدين، والتي كانت بوادرها في زيارة وفد وزاري لبناني وآخر نيابي، وفتح الحدود لعمليات الإغاثة، والوقوف في وجه ما "سمي قانون قيصر الجائر وكسره".