نصار: يجب الإسراع بتشكيل الحكومة وللمغتربين "أهلا بهالطلة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
نصار: يجب الإسراع بتشكيل الحكومة وللمغتربين "أهلا بهالطلة"

أشار وزير السياحة وليد نصار إلى أن التراشق بين رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي والتيار الوطني الحر غير صحي، مؤكداً أن المرحلة اليوم مغايرة فمدة الحكومة تقتصر على 4 أشهر، وهناك خطة التعافي والأمور المعيشية وبالتالي ليس هناك وقت، ويجب الإسراع بتشكيل الحكومة، وعبر عن عدم تفاؤله بتشكيل الحكومة قريباً.

                                                                   خطة الكهرباء

ولفت نصار إلى أن أسباب توقف خطة الكهرباء معروفة، مشيراً إلى أن فياض تقدم بخطة طوارئ وقام بالمفاوضات مع مصر والأردن والعراق، والخطة بانتظار موافقة البنك الدولي عليها.
واعتبر أن قصة سلعاتا أصبحت مبتذلة، وفي الخطة الحالية ضرورة تقنية وجغرافية، وسيتمّ تنفيذ المعمل في العام 2026.

هجوم "التيار" على ميقاتي

وأشار وزير السياحة أنه ضد التدخل في القضاء، وما يختص برياض سلامة والمصارف هو عمل القضاء ولا علاقة لأي أحد به.

وأكد نصار أنه لا ينتمي إلى "التيار"، واستغرب من عدم إعطاء نواب التغيير والفرقاء السياسيين رأيهم بالتشكيلة التي قدمها ميقاتي.

وشدد على أن رئيس الجمهورية ميشال عون لا يتدخل بالقضاء لكن ربما هناك أشخاص مقربون يتدخلون به، ويعتقد نصار أن الخسارة المالية تتحملها الدولة بشكل أساسي.

                                                       الغلاء في الأماكن السياحية

وعلق نصار على الغلاء الفاحش في الأماكن السياحية والشاليهات معتبراً أن هذا الأمر طبيعي. ورد نصار على رئيس حزب التوحيد وئام وهاب الذي طالبه بمراقبة الأسعار، مؤكداً أن وزارة السياحة لا تحدد الأسعار، والإعلانات ممولة من القطاع الخاص، والسائح سيستمر بالقدوم كل صيف رغم الغلاء.

ودعا نصار المواطنين إلى أن يتكلموا بالسياحة وليس بالسياسة، وقال للمغتربين "أهلا بهالطلة".