إشكال تطور لإطلاق نار خلال حلقة "صار الوقت"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
إشكال تطور لإطلاق نار خلال حلقة "صار الوقت"

حصل إشكال في برنامج "صار الوقت" بقناة "MTV" في النقاش، تخلله تضارب بالأيدي بين الجمهور الحزبي في الاستديو، ما لبث أن انتقل إلى الباحة الخارجية للمبنى، حيث حصل إطلاق نار وسقوط جرحى. 

وقد أعلنت قيادة الجيش فض الإشكال، الذي وقع الليلة الماضية، وذلك بعد تدخل قوة من الجيش، مؤكدة عودة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً.

بدورها، اعتبرت اللّجنة المركزية للإعلام والتواصل في التيار الوطني الحر أنه تم "الاعتداء" على طلاب من "التيار" خلال المشاركة في البرنامج من قبل بعض الجمهور وعناصر أمن المحطة، قائلة إنهم "قاموا باقتياد الطلاب إلى الخارج، واعتدوا عليهم بالضرب وقاموا بإطلاق النار". وطلبت من الأجهزة الأمنية والقضاء أن تضع يدها على الملف فوراً، داعية الطلاب المعتدى عليهم إلى التقدم بالشكوى اللّازمة. كما طلبت من الإعلامي مارسيل غانم أن لا يكتفي بتسليم الكاميرات للأجهزة الأمنية، بل أن ينشر تسجيلاتها بالصوت والصورة ليطلع عليها الرأي العام، وطلبت أيضاً من كل من لديه صور التقطها بواسطة الهاتف أن ينشرها لتظهر حقيقة ما حصل.

كما طلبت اللّجنة من المحطة تفسير كيف تدعو ضيوفاً وتسمح لعناصر أمنها بالاعتداء عليهم، لافتة إلى أنها طلبت من كل شبابها العودة الى منازلهم لعدم تحمّل مسؤولية أي اعتداء إضافي يحصل.

من جهته، أكد فريق عمل "صار الوقت" أن ما حصل غير مقبول في الاستديو، ولا يليق بجمهور كان يفترض أن يكون مضبوطاً. كما اعتذر عما حصل على الهواء، مشدداً على أن كل شيء سيوضع بعهدة القوى الأمنية.

وفي السياق نفسه، قال الضيف المشارك في البرنامج النائب وضاح صادق، في تغريدة عبر "تويتر"، إنّه يطمئن الناس إلى أن "لا علاقة" له بالإشكال الذي حصل داخل الاستديو، موضحاً أنه وقع بين أمن الـMTV وبعض الحضور لافتاً إلى "أنهم كانوا يشتمون الضيوف".