الجيش الإسرائيلي ينفّذ حملة اعتقالات في الضفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
الجيش الإسرائيلي ينفّذ حملة اعتقالات في الضفة

قامت القوات الإسرائيلية بحملة اعتقالات في مدينتي الخليل والنمورة، أثناء نصبها حواجز عسكرية على مداخل بلدات فلسطينية، حيث أوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودقّقت في البطاقات الشخصية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية اعتقال الطفل فايز إياد أبو حتة البالغ من العمر 16 عاماً، والشابين عبدو فايز الرجبي "28 عاماً"، وعصام وسام عمرو "17 عاماً"، وباسل معن "24 عاماً".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أشار إلى إصابة مستوطن في عملية طعن قرب قرية الفندق على طريق نابلس-قلقيلية، مؤكداً أن المنفذ لاذ بالفرار.

كما كشف الجيش الإسرائيلي عن اعتقال 18 "مطلوباً أمنياً" في الضفة الغربية ضمن عملية "كاسر الأمواج"، لافتاً إلى أن من بينهم ثلاثة من أفراد مجموعة "عرين الأسود".

وأشار الجيش إلى تنفيذ قواته نشاطاً عسكرياً مُركزاً في مدينة نابلس استهدف مجموعة "عرين الأسود"، مؤكداً مداهمة عدّة مباني، واعتقال "ثلاثة مطلوبين ينتمون إلى المجموعة الإرهابية ويشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية نفذتها المجموعة".

ولفت الجيش إلى اعتقال محمد النابلسي شقيق إبراهيم النابلسي الذي قتل في آب، وذلك لحيازته وسائل قتالية وتصنيع عبوات ناسفة. كما أعلن اعتقال مطلوباً أمنياً يشتبه في ضلوعه بعملية إطلاق نار في منطقة حوارة، واعتقال شخص آخر بحوزته مسدس غير قانوني وسلاح محلي الصنع.