إطلاق مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
إطلاق مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم، إطلاق مسابقة  "دوري السوبر الأفريقي" رسمياً، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الكاف (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي ورئيس الفيفا جاني إنفانتينو.

وتعدّ بطولة "دوري السوبر الأفريقي" أحدث المسابقات التي سيتمّ تنظيمها في القارة السمراء تحت مظلّة الكاف، ومن المتوقّع أن تدرّ عائدات مالية كبيرة تسهم في إضافة مزيد من التنافس على الكرة الأفريقية وزيادة موارد الأندية المشاركة.

وعلى هامش الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي أقيمت في مدينة أروشا التنزانية، قال موتسيبي، إنّ الهدف من دوري السوبر الأفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة، والاستعداد لأولى نسخ دوري السوبر التي ستبدأ الشهر المقبل، وأضاف أنّ نجاح كرة القدم الأفريقية سيسهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي.

من جهته، أعرب إنفانتينو عن استعداده لمساعدة الأفارقة في تحسين مستوى كرة القدم في القارة، وقال إنّ دوري السوبر الأفريقي تمت دراسته بدقّة من خبراء كرة القدم في العالم، وأضاف أنّ دوري السوبر الأفريقي مشروع تاريخي، سينال الدعم اللازم وسيزيد من فخر الأفارقة.

يشار إلى أنّ هذه الخطوة تأتي بعد أن لاقى مشروع دوري السوبر فشلاً ذريعاً في أوروبا، إلاّ أن دعم دوري السوبر الأفريقي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كان العلامة الفارقة بين المشروعين.