نتائج الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
نتائج الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

واصل ريال مدريد الإسباني سلسلة نتائجه الإيجابية في دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين لواحد في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة من المسابقة القارية.

وسجل  أهداف الملكي البرازيلي رودريغو (13) ومواطنه فينيسيوس جونيور (28). في المقابل وقّع أولكسندر زوبكوف هدف شختار الوحيد (39).

وهو الانتصار الثالث لفريق العاصمة الإسبانية بعد فوزين على سلتيك الأسكتلندي (3-0) لايبتسيغ الألماني (2-0) ليحقق العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة.

في المقابل، تكبّد شاختار هزيمته الأولى بعد فوز على لايبتسيش (4-1) وتعادل مع سلتيك (1-1) ليتجمّد رصيده عند 4 نقاط في المرتبة الثانية.

من جهته، عاد بوروسيا دورتموند الألماني بفوز كبير من أرض مستضيفه إشبيلية الإسباني (4-1).

وأهدى المدافع الدولي البرتغالي رافايل غيريرو التقدم للفريق الألماني إثر تمريرة من جود بيلينغهام (6)، وأضاف الأخير الهدف الثاني إثر تمريرة من صالح أوزكان (41)، قبل أن يسجل اللاعب الشاب كريم أدييمي الثالث إثر تمريرة من يوسوفا موكوكو (43).

وسجل المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري هدف الشرف لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (51)، قبل أن يعيد يوليان براندت الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف (75).

وعقب المباراة، أعلن إشبيلية إقالة مدربه جولن لوبيتيغي الذي تعرض للخسارة الثانية بعد مرور ثلاث جولات، وحصد نقطة وحيدة من تعادل مع كوبنهاغن من دون أهداف.

وفي واقعة أخرى، عاد يوفنتوس الإيطالي إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا.

واستعادت السيدة العجوز نغمة الفوز بتغلّبها على ماكابي حيفا بثلاثة أهداف لواحد.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الإيطالي كل من الفرنسي أدريان رابيو (35 و83) والصربي دوشان فلاهوفيتش (50)، فيما وقّع دين ديفيد هدف المنافس (75).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 3 نقاط بعد هزيمته في المباراتين الأوليين أمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1) وبنفيكا البرتغالي (2-1).

من جهةٍ أخرى، حقق نادي زالتسبورغ النمساوي فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا عندما تغلب على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون رد .