أبرز نتائج الدوريات الأوروبية الكبرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
أبرز نتائج الدوريات الأوروبية الكبرى

قلب ريال مدريد تأخره إلى فوز على حساب ألميريا، في مستهل مشوار حامل اللقب في الليغا، حيث أُقيمت المباراة في معقل الأخير ملعب "باور هورس".

سجل ثنائية الميرنغي، لوكاس فاسكيز في الدقيقة 61، ودافيد ألابا في الدقيقة 75، بينما تقدم لألميريا لارجي رامازاني في الدقيقة 6. بهذا الانتصار، حصد الريال أول 3 نقاط له، ليحتل المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ألميريا دون نقاط في المركز السابع عشر.

وفي السياق نفسه، سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي بأول مباراة له في الدوري الإسباني موسم 2022-2023 أمام رايو فاييكانو في مباراة عرفت الإثارة بشوطها الثاني.

وتعد هذه المرة الأولى منذ 15 عاماً التي يتعادل فيها برشلونة في المباراة الافتتاحية بالموسم.

وشهدت المباراة تفوق برشلونة في الدقائق الأولى وحاول أن يخطف الهدف المبكر لكن لم تظهر الخطورة في المناطق الأخيرة.

أما في الدوري الإنكليزي، تعادل فريق توتنهام بشق الأنفس مع نادي تشيلسي في ديربي لندن بنتيجة 2-2 في آخر دقائق المباراة.

وأقيمت المواجهة على ملعب ستامفورد بريدج، حيث كانت قوية للغاية ودرامية وشهدت وجود بعض المناوشات بين المدرب توماس توخيل ونظيره أنطونيو كونتي.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 19 من خلال ضربة ركنية رائعة قام بتنفيذها الظهير الأيسر المنضم حديثاً مارك كوكوريلا ليقابلها المدافع خاليدو كوليبالي بتسديدة قوية في الشِباك.

واستطاع توتنهام تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 بعد تسديدة رائعة لمتوسط الميدان بيير هويبرج أتت على يمين الحارس ميندي.

وجاء هدف تشيلسي الثاني في الدقيقة 77 بعد كرة رائعة أرسلها كانتي لرحيم سيرلينج الذي مرر الكرة بدوره إلى ريس جيمس الذي سدد في منتصف المرمى بقوة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، يسجل هاري كين هدف التعادل القاتل لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

أما في الدوري الألماني، واصل بايرن ميونخ حملته في الدفاع عن لقبه بعد فوزه على فولفسبورغ بنتيجة 2-0 إذ سجل الهدف الأول الشاب المتألق جمال موسيالا وجاء الهدف الثاني بتوقيع اللاعب توماس مولر.

وفي الدوري الفرنسي، استطاع نادي باريس سان جرمان أن يتغلب على منافسه مونبيليه إذ انتهت النتيجة 5-2 في مباراة شهدت تألق اللاعب البرازيلي نيمار.

أما على صعيد إيطاليا، تغلب ميلان على أودينيزي، بنتيجة 4-2، أول أمس في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

وأحرز رباعية ميلان كلا من ثيو هيرنانديز من ركلة جزاء، وأنتي ريبيتش وإبراهيم دياز.