كريستيانو رونالدو... إلى أين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
كريستيانو رونالدو... إلى أين؟

أبلغ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المدرب إريك تين هاغ بعزمه الرحيل عن فريق مانشستر يونايتد، وغياب الثقة في مشروع الفريق خلال الموسم المقبل، كما طلب تسهيل مهمة خروجه في حال وصول عرض مهم يضمن حقوق فريق "الشياطين الحمر"، بحسب ما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وفي السياق نفسه، أشارت تقارير صحافية إلى وجود الكثير من الخيارات والعروض أمام رونالدو ومن عدّة أندية أوروبية أبرزها تشيلسي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني بالإضافة إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

بايرن ميونخ

أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنّ رونالدو يميل أكثر إلى الدوري الألماني، وحمل ألوان نادي بايرن ميونخ، في وقت خرج المسؤول التنفيذي أوليفر كان لينفي رغبة ناديه بضم البرتغالي تحسباً للموسم المقبل. ويرى المتابعون أن تصريحات كان والمدير الرياضي حسن صالحميديتش بنفي ارتباط فريقهما برونالدو ما هو إلا ذر للرماد في الأعين، في وقت يتفاوضون بعيداً عن الأنظار لحسم الصفقة التي من شأنها أن تكون قنبلة فترة الانتقالات الصيفية.

تشيلسي

من جهة أخرى، وفق تقرير لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية تخلّى نادي تشيلسي الإنكليزي عن فكرة ضم رونالدو للفريق بسبب الصفقة التي أجراها يوم الأربعاء، وحصل بموجبها على خدمات رحيم سترلينغ. يأتي هذا بعد أن كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مالك تشيلسي الجديد تود بويلي، التقى خورخي مينديز، وكيل أعمال كريستيانو رونالدو، في البرتغال وكانت الأجواء إيجابية.

أتلتيكو مدريد

في المقابل زعمت صحيفة "ذا صن" البريطانية، في تقرير لها، أنَّ ممثلي رونالدو تحدثوا إلى مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييجو سيميوني، وأقنعوه بضم النجم البرتغالي، هذا الصيف. لكن مصادر في النادي المدريدي، نفت لصحيفة "ماركا" الإسبانية، هذه التقارير، مؤكدين أنَّ صفقة رونالدو غير مجدية اقتصاديًا،  حيث إنَّ النادي لا يستطيع تحمل راتب اللاعب البرتغالي وقيمة رحيله عن مانشستر.

يشار إلى أنّ عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ينتهي مع مانشستر يونايتد في صيف 2023، مع إمكانية التمديد لموسم آخر. هذا ويغيب رونالدو عن معسكر إعداد مانشستر يونايتد للموسم الجديد لأسباب "عائلية"، وفقًا لما أعلنه الشياطين الحمر.