إندبندنت: "أبو عاقلة" قُتلت برصاصة أميركيّة الصنع

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
إندبندنت: "أبو عاقلة" قُتلت برصاصة أميركيّة الصنع

لفت موقع "إندبندنت" البريطاني، إلى نشر قناة "الجزيرة" صورة الرصاصة أميركيّة الصنع التي قتلت مراسلتها الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية المحتلّة الشهر الماضي، والرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم من بندقية "إم 4" غالباً ما تستخدمها القوّات الإسرائيليّة".

واعتبر الموقع أنّ "المسؤولين الأميركيين يسيرون على قشور البيض"، في قضية اغتيال" أبو عاقلة"، قائلاً "على الرغم من جنسيّة أبو عاقلة الأميركيّة، فشل مكتب التحقيقات الفيدرالي في إجراء تحقيق خاص به، كما يحدث غالباً عندما يقتل أميركيون في الخارج".

وأشار الموقع إلى أنّ مسؤولين أميركيين يقولون إنهم ينتظرون نتيجة التحقيق الإسرائيلي، مشدّداً على أنّ "السلطات الإسرائيلية ترفض الكشف عن نتائج تحقيق داخلي في سلوكها خلال جنازة الصحافيّة، عندما تم ضبط الشرطة بالكاميرا وهي تضرب المعزين وهم يحاولون حمل نعشها".

يذكر أنه من المقرر زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن​، الشهر المقبل، إلى إسرائيل للمرة الأولى منذ انتخابه عام 2020. ورداً على سؤال من أحد الصحفيين، عمّا إذا كان بايدن سيثير القضية مع الإسرائيليين، رأى المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، أن الرئيس الأميركي لن يخجل من إثارة أي قضية تخص حرية الصحافة مع أي زعيم أجنبي في أي مكان في العالم، مؤكّداً أنّ قيم حقوق الإنسان والحقوق المدنية متجذرة حقّاً في سياسته الخارجية.