إيران تعتقل عدداً من البهائيين بحجّة التعامل مع إسرائيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
إيران تعتقل عدداً من البهائيين بحجّة التعامل مع إسرائيل

قالت وزارة الاستخبارات الإيرانية اليوم إنّها اعتقلت عدداً من أتباع العقيدة البهائية "المحظورة" لإقامتهم علاقات مع مركز في إسرائيل وممارسة نشاط تبشيري في المدارس ودور الحضانة، ولم يرد في بيان الوزارة عدد المعتقلين أو تاريخ اعتقالهم.

وجاء في بيان وزارة الاستخبارات أن المعتقلين ينظّمون حملات دعائية مكثّفة لنشر التعاليم البهائية من أجل اختراق مستويات متعدّدة من قطاع التعليم في أنحاء البلاد، وأنهم وراء حملة تدعو النساء إلى خلع الحجاب في إيران، كما اتهمتهم الوزارة بالتجسّس لصالح مركز في مدينة حيفا الساحلية في فلسطين المحتلة.

وفي تغريدة على موقع تويتر أمس، قالت الجامعة البهائية العالمية التي تمثّل العقيدة على مستوى العالم وتعمل، بحسب موقعها الإلكتروني، في ظل مجلس حاكم يتخذ من إسرائيل مقراً له، إن "عدداً كبيراً من البهائيين" من بينهم ثلاثة من قادتها السابقين اعتقلوا في إيران، وقالت إنّ الاعتقالات هي جزء من الاضطهاد الحكومي المتصاعد للطائفة البهائية في إيران.

يذكر أنّ أتباع البهائية يرون أنّها دين مستقل، وينتشر المؤمنون بها وعددهم خمسة ملايين في أكثر من 190 دولة، فيما ترى إيران أنّ العقيدة البهائية هي فرع منحرف عن الإسلام.