إيرفينغ يرفض عقداً سخياً بسبب رفضه التطعيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
إيرفينغ يرفض عقداً سخياً بسبب رفضه التطعيم

أكد نجم فريق بروكلين نتس كايري إيرفينغ، أمس ، أنه رفض تمديد عقد سخي قبل موسم 2020-2021 بسبب قراره عدم تلقي لقاح "كوفيد-19". وأشار في تصريحات، أدلى بها في اليوم الإعلامي قبل بداية الموسم، إلى أنه تخلى عن تمديد عقده لأربع سنوات أخرى، مقابل 100 مليون دولار وبعض الملايين بسبب تشبثه بقراره عدم التطعيم. وأضاف:" لتوقيع مثل هذا العقد، الحصول على التطعيم أو عدم التطعيم.هناك مستوى من عدم اليقين بشأن مستقبلك. لذلك كان علي أن أواجه احتمال فقدان عملي بسبب هذا القرار".

واضطر إيرفينغ، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى الغياب عن المباريات في ملعب بروكلين نتس حتى نهاية آذار/مارس من هذا العام، لأن البروتوكول الصحي الساري حتى ذلك الحين في نيويورك كان يحظر على غير الحاصلين على لقاح كوفيد دخول قاعات الألعاب الرياضية.

وتابع نجم بروكلين نتس، الذي يلعب ضمن بطولة دوري السلة الأميركي (إن بي إيه)، أنه تلقى إنذاراً نهائياً للتطعيم إذا أراد تمديد عقده. وأوضح أنه كان من المفترض أن يحصل تسوية لكل شيء قبل المعسكر التدريبي الموسم الماضي. ولم يحدث ذلك بكل بساطة بسبب رفضه، وأضاف:" كان علي فقط التعايش مع الأمر. لقد كان وضعاً من الصعب هضمه".

غير أن المدير العام للفريق شون ماركس، دحض فكرة توجيه "إنذار نهائي" للاعب، موضحاً أن الأمر كان يتعلق فقط بالتعامل مع أشخاص موثوق بهم وحاضرين ومسؤولين،وقال:"نحن جميعاً، الموظفون، اللاعبون والمدربون. لم يتعلق الأمر بتوجيه إنذار نهائي إلى شخص ما من أجل تلقي التطعيم".