أمازون تشتري أي روبوتس والناشطون يرفضون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
أمازون تشتري أي روبوتس والناشطون يرفضون

حثت مجموعة من حوالي 20 منظمة مؤيدة للخصوصية والعمال، بما في ذلك بابليك سيتيزن و فايت فور ذا فيوتشر، منفذي مكافحة الاحتكار الأميركيين، اليوم، على منع أمازون من شراء أي روبوت كورب، صانع المكنسة الكهربائية الآلية R.

ورأت المجموعات أن الصفقة ستعزز مكانة أمازون القوية بالفعل في الأجهزة المنزلية الذكية. وقالت أنه خلال بيع علامة رومبا التجارية عند أو بالقرب من الخسارة عبر اشتراك برايم، يمكن للشركة الوصول إلى المزيد من بيانات المستهلك الشخصية لدعم مزاياها المناهضة للمنافسة عبر الإنترنت. واعتبرت أن هذا من شأنه أن يضر بالأشخاص القلقين بشأن الخصوصية، وكذلك المنافسين الذين لا يمكنهم الوصول إلى المعلومات.

ويذكر أن  الصفقة التي تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار، والتي تم الإعلان عنها في آب، أحدث دفعة من قبل أمازون، التي تمتلك بالفعل أليكسا ورينغ، في الأجهزة المنزلية الذكية.

وتتم المراجعة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، التي لديها تحقيق منفصل لمكافحة الاحتكار التجاري في أمازون.
وقالت المجموعات إن غير البيض يمكن أن يتأذوا بشدة بسبب أي فقدان للخصوصية يتعلق بالصفقة. وقالت إن  جماعات الحقوق المدنية كانت تدق ناقوس الخطر بشأن المخاطر التي تشكلها شبكة أمازون لأجهزة المراقبة المنزلية الذكية على المجتمعات السوداء والبنية، وتحديداً تلك الناشئة عن كتلة البيانات التي تم جمعها بواسطة هذه الأجهزة.