اجتماع تشاوري يضمّ 13 نائباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
اجتماع تشاوري يضمّ  13 نائباً

نظّم نوّاب التغيير، اليوم، لقاء جمع عدداً من "النواب الـ 13"، إلى جانب أعضاء كتلة "التجدّد"، وكتلة الكتائب، والنائب نعمة أفرام والنائب جميل عبود في مجلس النواب.

وأشار مصدر مطلع إلى أنّ النائبة بولا يعقوبيان تغيبّت عن اللقاء لعدم اهتمامها بحضور اجتماع "لا جدول أعمال له"، إضافة إلى النائبة سينتيا زرازير وفراس حمدان ونجاة صليبا.

وأكّد المصدر أنّ الدعوة وُجّهت إلى جميع النواب التغيّريين، والنواب الذين حضروا، إلى جانب دعوة نواب صيدا، إلاّ أن الأخيرين لم يحضروا.

ويُشار إلى أنّ سبب عدم وجود جدول أعمال هو أن الاجتماع تشاوري وتنسيقي فقط، إلا أنه سيتحوّل إلى اجتماع أسبوعي وسيكون له خطّة عمل واضحة.

وشدّد المصدر نفسه على أنّ هدف هذا اللقاء كان تعزيز التنسيق بين النواب والكتل المشاركة، للعمل على تغيير واقع تمرير مشاريع القوانين على طريقة الكتل التقليدية، موضحاً أنّه تمّ الاتفاق على تكثيف العمل المشترك سوياً من حيث إعداد وتقديم مشاريع القوانين، وغيرها من الملفات والاستحقاقات القادمة التي تستدعي التوافق.

وحول الاستحقاق الرئاسي، أوضح المصدر أنّ الموضوع لم يُطرح أبداً في هذا اللقاء، وأن المواضيع التي تمت مناقشتها لم تكن محدّدة، ولم يتم التركيز فقط على ملف الموازنة وقانون الكابيتال كونترول كما أُشيع.