لجنة الإعلام والاتصالات تجتمع بحضور الوزيرَين المعنيَّين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
لجنة الإعلام والاتصالات تجتمع بحضور الوزيرَين المعنيَّين

لفت رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب ​إبراهيم الموسوي​، إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها الأسبوعي في حضور أعضائها، وتمت دعوة وزيري الإعلام والاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​ وجوني قرم​.  

جلسة مساءلة لوزير الاتصالات

وأضاف الموسوي، أن الجلسة تحولت إلى  مساءلة لوزير الاتصالات عن رفع التعرفة الذي حصل أخيراً، وبحث لواقع القطاع، وعرض للأسباب الموجبة لهذا الرفع. وأوضح أن القرار جرى اتخاذه في ​مجلس الوزراء​ مع تحفظ وزراء حزب الله.

تخزين الملايين

كما طُرحت أمور عدة لها علاقة بالاحتكار​، فأشار الموسوي إلى أن الملايين جرى تخزينها، وأن هذا الأمر لم يكن ليطاول كل المواطنين، إنما هناك مشكلة في نظام الاتصالات الذي لم يستطع أن يميز بين الذين يخزنون من أجل الاحتكار وبين الذين يخزنون على مستوى 100 و200 ​دولار​، مقرّاً أن راتب المواطن اللبناني لا يكاد يكفي ربع فاتورة واحدة.

جلسة استثنائية

من جهته، قدم الوزير أجوبته، واتُّخذ قرار بأن تعقد جلسة استثنائية إضافية يعرض فيها مع الوزير والجهات المختصة إمكان أن يُخصص شيء لتخفيف العبء عن المواطنين.  وأكد الوزير استعداده للانفتاح على أي طرح بناء وعلى أي اقتراح لتخفيف هذا العبء، لكن حتى الآن ليس هناك ما يمكن أن يقدم حلّاً لهذه الأزمة.

واقع الإعلام

أما وزير الإعلام  فعرض واقع المؤسسات الإعلامية وقانون الإعلام و"​تلفزيون لبنان​" الذي يُشغَّل بموازنة​ 50 ألف دولار، ويعمل فيه 240 أو 250 موظفاً، كما عرض واقع الإعلاميين والموظفين الذين يضحون كثيراً في هذا المجال، وتم التطرق إلى أهمية مساعدة هؤلاء بأي طريقة.