غراندي يتناول النزوح مع بري ووزيرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
غراندي يتناول النزوح مع بري ووزيرين

زار المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي رئيس مجلس النواب نبيه بري، وعرض معه الأوضاع العامة لا سيما موضوع النازحين السوريين. وأكد بري أن حجم الأعباء التي يتحملها لبنان من جراء أزمة النازحين السوريين باتت كبيرة، وهي تنذر بعواقب خطيرة على لبنان وعلى اللاجئين. بدوره، أبدى غراندي تفهماً لحجم المخاطر التي عرضها الرئيس بري.

وفي إطار جولته، التقى غراندي أيضاً وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، وتم عرض المستجدات وبخاصة ما يتعلق بالآثار البيئية لأزمة النزوح السوري. وبعد اللقاء، أشار ياسين إلى أنه تم التركيز بشكل خاص على التدهور البيئي، وتأثير أزمة النزوح من الناحية البيئية، ومن ناحية تداعياتها على شبكات مياه الصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة.

كذلك، اجتمع غراندي مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، وتناول البحث الشأن الصحي وخاصة المتعلق بالنزوح السوري في لبنان.
 وشدّد الأبيض على ضرورة أن تأخذ المفوضية في الاعتبار، برامج التعاون المستقبلية التي ستنفذها في لبنان، ودعم المجتمعات المضيفة للنازحين السوريين، "حيث تتحمل المجتمعات هذا العبء نيابة عن بلدان العالم أجمع". 

غراندي يتناول النزوح مع بري ووزيرين

غراندي يتناول النزوح مع بري ووزيرين