استشهاد شاب فلسطيني في الخليل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
استشهاد شاب فلسطيني في الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب نسيم نايف سلمان أبو فودة (26 عاماً) متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه الجنود الإسرائيليون في مدينة الخليل صباح اليوم .

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار باتجاه سيارة بداخلها مواطن فلسطيني بالقرب من حاجز (160) شرق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، مما أدى إلى استشهاده. ووصلت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر   إلى المكان حيث تم منع طواقم الإسعاف من الاقتراب من السيارة، ومن ثم حضرت سيارة إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن الشاب كان يقود سيارة بالقرب من الحاجز، ويطلق العنان لبوق سيارته، فتقدم منه أحد الجنود، وخلال محاولته الهرب منه، أصابت سيارته الجندي فوقع على الأرض، ثم بدأ الجنود بإطلاق النار على السيارة، وخلال محاولة الشاب الهرب اصطدم بسيارة.

على صعيد آخر، هاجم مستوطنون إسرائيليون عدداً من البلدات في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين وعدد من المنازل. 
وهاجم مستوطنون من مستوطنة شافوت راحيل بلدة جالود جنوب شرق نابلس وقاموا بالاعتداء على منازل المواطنين وممتلكاتهم وإحراق المركبات. كما حطم مستوطنون زجاج منزل في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وخطوا كتابات عنصرية مثل الموت للعرب. وأفاد أهالي القرية، بأن الجنود الذين كانوا في المنطقة لم يحركوا ساكناً.
وفي الإطار نفسه، رشق عشرات المستوطنين سيارات فلسطينية في ممر حوارة جنوب نابلس بالحجارة.