استشهاد 3 عسكريّين في حورتعلا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 17 فبراير 2023
استشهاد 3 عسكريّين في حورتعلا

أعلن الجيش اللّبناني استشهاد 3 عسكريين ومقتل 3 مطلوبين، خلال اشتباكات وقعت خلال تنفيذ وحدة من الجيش ودورية من مديرية المخابرات عمليات دهم لمنازل مطلوبين بتجارة المخدرات في بلدة حورتعلا البقاعية. وأشار إلى أن العناصر تعرضوا لإطلاق نار، فردوا على مصادر النيران ما أدى إلى وقوع إصابات من الجانبين. وأكد أن  عدد الموقوفين بلغ 9.

وأشارت معلومات إلى أن المواجهة بين الجيش والمطلوبين، حصلت في منزل المطلوب الأساسي زين العابدين المصري، ما أدى الى استشهاد عناصر المخابرات ال 3، وهم: حسن شريف، وجورج أبو شعيا وبول الجردي.

استشهاد 3 عسكريّين في حورتعلا

من جهته، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عبر" تويتر" إن قدر الجيش أن يكون دائماً في الصدارة دفاعاً عن الوطن وسيادته وحماية أهله وأن يدفع الثمن غالياً من أرواح عسكرييه. وأضاف:"تحية إكبار لشهداء الجيش الثلاثة الذين سقطوا اليوم في البقاع، والدعاء بأن يشفي الله العسكريين الجرحى. تعازينا الحارة إلى الجيش وقيادته".

وغرد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم عبر "تويتر" قائلاً: "تحية إجلال وتقدير لشهدائنا الذين سقطوا اليوم في البقاع في حربهم على تجار المخدرات دفاعاً عن أمن المواطنين وسلامتهم". ‏ولفت إلى أن هذا  قدر العسكريين، الذين ما ترددوا يوماً في الذود عن الوطن حتى الاستشهاد.

وصدر عن الحزب التقدمي الاشتراكي، بياناً أشار فيه إلى أنه "في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها لبنان، وتحت الضغوط الكبيرة التي تهدد كل المؤسسات واستقرار الدولة، فإن الحزب يقدر عالياً جهود المؤسسة العسكرية وعناصرها الذين يواجهون تحديات قاسية". وتقدم الحزب بالتعزية من الجيش قيادة وأفراداً ومن عائلات العسكريين الشهداء الثلاثة الذين قضوا اليوم في البقاع، مؤكداً ضرورة العمل المتواصل على كل المستويات لمحاولة إنقاذ لبنان مما هو فيه من أزمات، وتحصين مؤسساته وإطلاق مسار الإنقاذ بدءاً بانتخاب رئيس للجمهورية.