الأسد مستقبلاً الصفدي: نرحب بالأشقاء العرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023 آخر تحديث: الخميس، 16 فبراير 2023
الأسد مستقبلاً الصفدي: نرحب بالأشقاء العرب

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الذي قام بأول زيارة لدمشق  منذ العام 2011. وأعرب أمام ضيفه عن تقدير سوريا للموقف الرسمي والشعبي للأردن، وأشار إلى أن الشعب السوري يرحب ويتفاعل مع أي موقف إيجابي تجاهه وخاصة من الأشقاء العرب. وشدد الأسد على أهمية التعاون الثنائي بين سوريا والأردن "لأن الامتداد الجغرافي والشعبي بين البلدين يجعل الشعبين يعيشان تحديات وظروف متشابهة على العديد من الأصعدة، وفي الوقت ذاته يوفر الفرص للعمل المشترك في مجالات عديدة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين".

 من جانبه، أكد الوزير الأردني أن بلاده قيادة وشعباً تتضامن مع الشعب السوري لما ألمّ به جراء الزلزال، وستستمر بتوصيات من الملك عبدالله الثاني بتقديم كل ما يمكن لمساعدة سوريا والشعب السوري لتجاوز هذه المحنة ودعم جهود الحكومة السورية في إغاثة المتضررين منها.

وأكد الصفدي أن على دول العالم أن تتعامل مع هذه المحنة وفقاً للمبادئ الإنسانية، بحيث يتم إيصال المساعدات والمواد الإغاثية المطلوبة لجميع المناطق المنكوبة، بدون تمييز وبدون تسييس للوضع الإنساني الذي يعيشه السوريون.

في أول زيارة منذ 2011 .. الصفدي يلتقي الأسد في دمشق (صور)

وفي الإطار نفسه، التقى الصفدي خلال الزيارة أيضاً، نظيره السوري فيصل المقداد.

في أول زيارة منذ 2011 .. الصفدي يلتقي الأسد في دمشق (صور)

وكان الوزير الأردني قد وصل إلى مطار دمشق صباح اليوم، في زيارة إلى سوريا قادته أيضاً إلى تركيا، تعبيراً عن تضامن عمّان مع البلدين في مواجهة تبعات الزلزال المدمر.

وتناولت محادثات الصفدي في البلدين، الأوضاع الإنسانية والاحتياجات الإغاثية التي يحتاجانها، مع الإشارة إلى أن طائرة أردنية وصلت إلى مطار دمشق الدولي حاملة مساعدات إغاثة للمتضررين جراء الزلزال.