بوحبيب والصفدي: العمل جار لإيجاد حلول للأزمة السورية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
بوحبيب والصفدي: العمل جار لإيجاد حلول للأزمة السورية

استهل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب زيارته لعمان بلقاء ثنائي مطول مع نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وتم البحث في العلاقات الثنائية ودعم الأردن للبنان في كل المجالات، وأوضاع المنطقة لا سيما الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.  

وعقد بوحبيب ونظيره الأردني مؤتمراً صحفياً مشتركاً، أكد فيه الصفدي أن "الأردن، بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، سيستمر في الوقوف بجانب لبنان لتجاوز أزمته، خصوصاً في ظل الضغوط التي يعانيها البلدان من جراء تداعيات أزمة النزوح السوري عليهما، مشدداً على التزام الأردن بمساندة لبنان ودعمه، من خلال تقديم 100 ميغاواط من الطاقة فور موافقة البنك الدولي.

وأكد الوزيران  أن العمل جار مع الدول العربية والمجتمع الدولي، لإيجاد حلول متدرجة للأزمة السورية على الصعد كافة، الإنسانية والاقتصادية والسياسية،  وقضية النزوح السوري . وأشارا إلى أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وآخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما القضية الفلسطينية ودور الأردن في توفير الحماية اللازمة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف".