صفي الدين: قادرون أن نحدد مستقبلاً مهماً للبنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
صفي الدين: قادرون أن نحدد مستقبلاً مهماً للبنان

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" هاشم صفي الدين أنّ لبنان بأمس الحاجة إلى حكومة جديدة، وأنهم في الحزب يؤمنون ويعملون على أن تتشكل هذه الحكومة، معتبراً أنّ التفكير يجب أن يكون قبل أي شيء بإجراءات عملية، وألا يضيع الوقت بالخلافات.

واعتبر صفي الدين أنّ العالم اليوم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص مقبلة على متغيرات كبيرة وكثيرة، وهنا تكمُن وظيفة اللبنانيين، بأن يفتّشوا قبل أي شيء عن موقع بلدهم في ظلّ هذه المتغيرات. 

                         مستقبل لبنان 

ولفت إلى أنّ في لبنان اليوم نقاشاً سياسياً كبيراً، ولكن من ضمن هذا النقاش الذي يجب أن يأخذ حيّزًا مهمًا، هو مستقبل لبنان على المستوى السياسي والاقتصادي وعلى مستوى المنطقة وخيراتها، لا سيما وأن هناك نفطًا وغازًا وصراعات كبيرة في العالم تنعكس على بلدنا، وهناك بعض من يتحدث عن تحالفات جديدة بغض النظر عن أهدافها السيئة، ولكن هذه التغيّرات سوف تحمل معها الكثير من الوقائع الجديدة، سائلاً "هل نكون في موقع المتفرّج"؟


وأكّد صفي الدين أنّهم أبناء المقاومة نتيجة تجربتهم ومعرفتهم وخبرتهم بأعدائهم وتحديداً بالعدو الإسرائيلي ومن خلفه الأميركي، لافتاً إلى أنهم على ثقة كاملة وتامة، أنهم قادرون أن يحددوا مستقبلاً مهماً للبنان على الرغم من كل ما يعانيه هذا البلد اليوم، ولكن يجب أن يكونوا أقوياء وحاضرين في المعادلة، وأن يفكروا بمستقبل البلد.