الحلبي : عملنا لكي تبقى التربية أولى الأولويات

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
الحلبي : عملنا لكي تبقى التربية أولى الأولويات

شارك وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي في قمة تحويل التعليم التي نظمتها منظمة "اليونسكو" في مبنى الأمم المتحدة، في نيويورك، برعاية الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش، على هامش القمة العالمية لرؤساء الدول.

وتحدث الحلبي في هذه القمة التي ضمّت وزراء التربية والتعليم في العالم والمسؤولين عن دعم التعليم.

واعتبر الحلبي أنه منذ ثلاث سنوات ونيّف، يعاني لبنان من أزمات متعددة غير مسبوقة، صحية جراء وباء كورونا واقتصادية جراء الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد، واجتماعية إنسانية جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت. 

وشدد على أنّ وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان، وانسجاماً مع توجّهات الحكومة اللبنانية، وعلى الرغم من هذه الأزمات الوجودية التي يعاني منها لبنان واللبنانيون على الصعد كافة، وبخاصة من تداعياتها على قطاع التربية والتعليم في لبنان، فقد عملت لكي تبقى التربية أولى الأولويات مهما تعدّدت الأزمات، فالتربية أولا والتربية لا يمكنها الانتظار ولا يعلو أي اهتمام آخر عليها. 

وتابع: "إننا ندعوكم إلى تدعيم هذه الشراكة وتمتينها، من خلال مدنا بما يلزم من موارد ومساعدات مادية وعينية للحفاظ على رأسمالنا التربوي، مع التزامنا بالحفاظ على مبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة".

وختم الوزير الحلبي بالقول: "عملنا وبجد على ترشيد الإنفاق وإرساء مبادئ المساءلة والمحاسبة، من خلال تفعيل أدوات ضمان الجودة وتطبيقها، في المشاريع المنجزة والتي هي قيد الإنجاز".