الحلبي يبحث مع عون الوضع التربوي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
الحلبي يبحث مع عون الوضع التربوي

أوضح وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، أنه عرض مع رئيس الجمهورية الأوضاع العامة لا سيما الوضع التربوي بعد إنجاز الامتحانات الرسمية، كما أبلغه أن عدد الذين التحقوا بالمدارس الرسمية الصيفية بلغ حوالي 90 ألف تلميذ وتلميذة.

وأشار، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه عرض على الرئيس عون نتائج زيارته إلى دولة قطر، برفقة رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران، وما أجريا هناك من اتصالات مع وزير التربية والمدير العام لصندوق التنمية القطري، وأمل باستجابة حكومة قطر لطلباتهم. وكان اللقاء أيضاً مناسبة لاستعراض ملفات الجامعة اللبنانية وأبلغ الرئيس عون القلق الكبير حول مستقبلها إذا لم تلقَ العناية والدعم وتوفير المال اللازم لتمكينها من الصمود والاستمرار، لا سيما عبر معالجة قضايا أساتذتها بجميع مسميّاتهم كما قضايا طلابها.

ولفت الحلبي، إلى أنه أبلغ رئيس الجمهورية ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لافتتاح العام الدراسي المقبل عبر تأمين حقوق المعلمين بجميع مسمياتهم ودفع المتأخرات المستحقة لهم وإعادة النظر برواتبهم ودفع المنحة الاجتماعية والحوافز وكذلك بدلات النقل. وطلب منه كما سيطلب من رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال ووزير المالية يوسف الخليل الاستجابة لهذه الطلبات بأسرع وقت ممكن تأميناً لاستئناف العام الدراسي.