الحلبي يبحث في تطوير منهاج التعليم ما قبل الجامعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
الحلبي يبحث في تطوير منهاج التعليم ما قبل الجامعي

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء هيام إسحق ومنسق عام منسقية المناهج التربوية جهاد صليبا. وتم البحث في تنفيذ المرحلة التي تلي إقرار الإطار الوطني اللبناني لمنهاج التعليم العام ما قبل الجامعي، وهي استقطاب متخصصون في المناهج لوضع الأوراق الأساسيّة المساندة للإطار الوطني للمنهاج وتنظيمها.

بدورها، وضعت رئيسة المركز الوزير في ماهية الأوراق الأساسية المساندة التي ستضعها اللجان المختصة التي توكل إليها هيئة التخطيط العام هذه المهمة، وهي تشكّل ملاحقاً للإطار الوطني للمنهاج بعد اعتمادها بحسب الأصول من اللجنة. وتستقي هذه الأوراق حيثياتها من روحية الإطار ونصه، وتترجم مضامينه في توجهّات واضحة، وتفاصيل إجرائية معدة للتنفيذ.

كما شرحت رئيسة المركز آلية العمل إذ إنّ هذه اللجان المكلفة بإنتاج الأوراق الأساسيّة المساندة تعمل وفقاً للآليّة التي تتألّف كل لجنة من أعضاء تسميهم رئاسة المركز التربوي للبحوث والإنماء ومن مجموعة من الخبراء يتم اعتمادهم من جانب هيئة التخطيط العام، على أن يكون لكل لجنة منسّق تربوي يسهر على انتظام عملها، وعلى احترامها للمواعيد المحدّدة، وسيكون لكل لجنة ضابط ارتباط مع المنسقية العامة للمناهج، وبالتالي فإن من المتوقع أن تنهي اللجان أعمالها في نهاية شباط ٢٠٢٣.

وفي هذا السياق، أعطى الحلبي التوجيهات اللازمة لإطلاق عملية تقديم طلبات الترشح لعضوية لجان الأوراق الأساسيّة المساندة المرافقة للمناهج، عبر الرابط الآتي: :https://www.crdp.org/application_form