الخليل يؤكد أهمية إقرار الموازنة ببنودها الإصلاحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
الخليل يؤكد أهمية إقرار الموازنة ببنودها الإصلاحية

أكد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، أهمية إقرار موازنة العام 2022 ببنودها الإصلاحية، مشيراً إلى أنها الرافعة لانطلاقة أي خطة للنهوض والبدء في مسار التعافي. وعرض الخليل لوفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، الوضعين الاقتصادي والمالي، والمرحلة الصعبة التي تجتازها المالية العامة في ظل انهيار العملة الوطنية وتفلت سعر صرف الدولار. وجدد التزامه أمام الوفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، كرئيس للجنة الوزارية المنوط بها العمل على حسن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشراء العام، والعمل على الدفع بها لتحقيقها بالسرعة القصوى.

في سياق متصل، التقى الخليل مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة "أمل" بسام طليس، وأشار إلى متابعة مسار ملف عائدات الصندوق البلدي المستقل الذي تم التوقيع عليه من وزيري الداخلية والبلديات والمالية، لافتاً إلى أن البدء بإجراء تحويل الأموال بموجبه إلى صناديق البلديات واتحاداتها، يتم عندما يوقع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية ميشال عون عليه.

كذلك التقى وزير المالية في وقت لاحق النائب بلال عبدالله مع عدد من رؤساء بلديات إقليم الخروب، وبحث معهم شؤون مستحقات البلديات.