الرياضي يحقق ثامن لقب باستحقاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
الرياضي يحقق ثامن لقب باستحقاق

في نهائي لبناني - لبناني على أرض دبي، أحرز نادي الرياضي بيروت بطولة دورة دبي لكرة السلة للمرة الثامنة في 12 مباراة نهائية خاضها، وذلك بفوزه على فريق دينامو لبنان بفارق نقطة واحدة 86 - 85، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما أمس بقاعة نادي النصر في أبو ظبي.

وشهد اللقاء منافسة حادّة ومحتدمة بين الفريقين اللبنانيين، وسط حشود من الجماهير اللبنانية التي ملأت المدرجات لتشجيع ناديها المفضّل، وقد شهدت المباراة لحظات مميزة خصوصاً لجهة الرميات الثلاثية، قبل أن يحسم فريق الرياضي المباراة لصالحه بفارق نقطة واحدة.

وأنهى الرياضي الدورة بخسارة واحدة في الدور الأوّل، دور المجموعات أمام بيروت فيرست كلوب، عوضها بالفوز عليه بفارق 30 نقطة في الدور نصف النهائي مساء السبت، في حين تعرض فريق دينامو لبنان لخسارته الأولى في الدورة، وجاءت في المباراة النهائية، في إنجاز وتأهل مُستَحَق حققه الفريق في أول مشاركة دولية وعربية له.

وكان فريق الرياضي اللبناني قد تأهّل إلى نهائي بطولة دبي الدولية بكرة السلة، لمواجهة فريق دينامو بعد فوزه على فريق بيروت بنتيجة 98-68، أما فريق دينامو فقد تأهل إلى النهائي،  بعد فوزه على الأفريقي التونسي بنتيجة 81-78.