رونالدو يحقق للبرتغال فوزاً على لوكسمبورغ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
رونالدو يحقق للبرتغال فوزاً على لوكسمبورغ

رفع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف الدولية إلى 122 في 198 مباراة، بتسجيله ثنائية خلال فوز منتخب بلاده الساحق على مضيفته لوكسمبورغ بسداسية نظيفة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى النهائيات المقررة في ألمانيا صيف العام 2024.

وافتتح رونالدو التسجيل بعد مرور 9 دقائق مستغلاً تمريرة من نونو منديز. ثم أضاف مهاجم تشيلسي بالإعارة جواو فيليكس الثاني بعد مرور 15 دقيقة من كرة رأسية إثر تمريرة متقنة من برناردو سيلفا.

وأضافت البرتغال هدفين آخرين في الشوط الأول عبر سيلفا (18) ثم رونالدو بتمريرة حاسمة من زميله السابق في مانشستر يونايتد الإنكليزي برونو فرنانديز (31). والهدف هو الحادي عشر لرونالدو في مرمى لوكسمبورغ في 11 مواجهة خاضها ضدها.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل أوتافيو الهدف الخامس (77)، ثم أهدر البديل الآخر رافاييل لياو ركلة جزاء (85) قبل أن يعوض ويختتم مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان رونالدو (38 عاماً) قد سجل ثنائية أيضاً في مرمى ليشتنشتاين، الخميس، في المباراة الأولى التي انتهت بفوز بلاده 4-صفر ، في لقاء حطم فيه الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية قبل أن يعززه مساء الأحد برفعه إلى 198 مباراة.