الشاي قد يحسن الصحة الإنجابية للذكور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
الشاي قد يحسن الصحة الإنجابية للذكور

كشفت دراسة صينية أجراها باحثون بجامعة هوبي في ووهان، أن شرب الشاي قد يحسن الصحة الإنجابية للذكور. وأجرى الباحثون الدراسة على 1385 رجلاً، قدم كل منهم 4 عينات بين نيسان 2017 وتموز 2018، كما تم استجواب المتطوعين حول عاداتهم الصحية وأسلوب حياتهم.

وكان جميع المشاركين بصحة جيدة ويتم فحصهم بصفتهم متبرعين محتملين في بنك الحيوانات المنوية في مقاطعة هوبي في الصين. وأظهرت النتائج، التي نشرت في المجلة العلمية Chemosphere، أن 28% من عينة البحث شربوا الشاي، بينما 72% لم يشربوا.

وأظهرت النتائج أن الذين تناولوا كوباً من الشاي لديهم تركيز أعلى من الحيوانات المنوية، وعدد الحيوانات المنوية، وهو العدد الإجمالي للحيوانات المنوية لكل قذف. ووجد الباحثون أن الذين شربوا الشاي لمدة 3 أيام على الأقل في الأسبوع، لديهم عدد حيوانات منوية أعلى بنسبة 5% وتركيز أعلى بنسبة 0.4%. ومع ذلك، فإن أولئك الذين شربوا الشاي لمدة تقل عن 3 أيام في الأسبوع لم يروا نفس الفوائد، مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية وتركيزها مقارنة بمن لا يشربون الشاي.

واكتشف الفريق أيضا أن الذين شربوا الشاي لمدة 10 سنوات أو أكثر، لديهم تركيز حيوانات منوية أعلى بنسبة 15.3%، من أولئك الذين لم يشربوا الشاي. وخلص الباحثون بقيادة شيل رين لو، إلى أن تلك النتائج تقدم دليلاً على أن شرب الشاي قد يحسن الصحة الإنجابية للذكور، وفقاً لروسيا اليوم.

وقال الباحثون إن فوائد شرب الشاي قد تعود إلى مادة البوليفينول، وهي مركبات موجودة في المشروبات مليئة بمضادات الأكسدة، ووجد أنها تعزز بقاء الحيوانات المنوية.