ميقاتي : لتأمين الصحة النفسية لأطفالنا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
ميقاتي : لتأمين الصحة النفسية لأطفالنا

أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أن تعقيدات الوضع السياسي والاقتصادي والمالي في لبنان تأخذ الحيز الأكبر من الجهد والتفكير والعمل في الحكومة، لكنه أضاف أن"أعيننا لا تغفل عن النظر دائماً إلى أطفالنا ومستقبلهم، لذلك فإن الرعاية الضرورية للصحة النفسية لأطفالنا تتطلب منا الانطلاق بسرعة لمواجهة تداعيات ما خلفته الأزمات التي عصفت ببلدنا في السنوات الثلاث المنصرمة".

وكان الرئيس ميقاتي يتحدث في خلال رعايته " إطلاق الهيئة العامة للصحة النفسية في المدارس" ظهر اليوم في السراي الحكومي، بمبادرة من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية للاونيسكو.

ودعا الحلبي في كلمته إلى اهتمام الإنسان بصحته الجسدية والنفسية. وأضاف:" نحن نستفيد في هذا السياق من خبرات الدول والمنظمات الدولية التي تعتبر هي أيضاً أن موضوع الصحة النفسية في المدارس موضوع مهم جداً، وقد أصبح في سلم الأولويات على الصعيد العالمي."

وألقت منسقة الهيئة الوطنية للصحة النفسية في المدارس والأمينة العامة للجنة الوطنية للاونيسكو هبة نشابة كلمة قالت فيها إن إنشاء "خطةٍ مستدامةٍ للصّحَة النَّفسية تشمل جميع أطفالنا بدونِ استثناء، تُشكِّل دافعاً لتعزيزِ مقوِّمَات الصِّحة النّفسيةِ في لبنان".